أولى مفاجآت المونديال

المنتخب السعودي يحقق إنتصارا تاريخيا ضد الأرجنتين

 

حقق منتخب السعودية أولى مفاجآت كأس العالم 2022 في قطر، وقلب تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على منتخب الأرجنتين، أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

وجاء الفوز السعودي ليحرم الأرجنتين من معادلة الرقم القياسي الذي بحوزة منتخب إيطاليا، وبلوغ المباراة الـ37 في سلسلة “اللاهزيمة”، رفاق دي ماريا لم يتجرّعوا مرارة الهزيمة طوال 36 مباراة، على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

ودخلت الأرجنتين البطولة وهي من أبرز المرشحين لاحراز اللقب بقيادة نجمها ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 7 مرات، الذي يخوض آخر مشاركة له في النهائيات، بعد 5 مشاركات فيها.

واحتسب الحكم ركلة جزاء إثر مخالفة على لياندرو باريديس من قِبل سعود عبد الحميد داخل المنطقة، فانبرى لها ميسي بنجاح في الدقيقة العاشرة.

نجح صالح الشهري في إحراز التعادل للسعودية في الدقيقة 48، عندما تلقى كرة أمامية من فراس البريكان، فتوغل داخل المنطقة وسدد بيسراه زاحفة -رغم تدخل كريستيان روميرو- في الزاوية البعيدة لمرمى إيميليانو مارتينيز.

ولم يكد المنتخب الأرجنتيني يستفيق من صدمة الهدف الأول، حتى سجل الدوسري هدفا رائعا، عندما قام بحركة فنية جميلة تخطى بفضلها 3 من مدافعي الأرجنتين، قبل أن يطلقها صاروخية في الزاوية العليا، وسط فرحة سعودية لا توصف في المدرجات.

وحقق المنتخب السعودي أول 3 نقاط في المسابقة، ليتصدر المجموعة الثالثة، في انتظار المباراة الأخرى في المجموعة التي ستجمع بولندا والمكسيك.

أضف تعليقاً