ندوة الشركة الجزائرية للتأمينات تجمع خبراء عالميين

قامت الشركة الجزائرية للتأمينات (CAAT) باستضافة ندوة مهمة بعنوان “التأمين: مواجهة تحديات التحولات الاقتصادية الحالية”، وذلك في الفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة في 19 فبراير 2024. تناول الحدث قضايا عالمية في مجال الاقتصاد وإعادة التأمين، حيث شارك خبراء دوليون في مناقشة جوانب حيوية تتعلق بإدارة المخاطر وتحسين برامج التأمين، بالإضافة إلى المواضيع المرتبطة بتغير المناخ.

يأتي هذا الحدث في إطار جهود الشركة لمواكبة التحولات الاقتصادية الجارية، حيث يشكل فرصة لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التأمين ودوره في دعم النمو والتجارة الدولية. يعتبر السيد ناصر سايس، الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمينات، محطة تواصل هامة للشركاء والخبراء الذين شاركو في هذه الندوة.

يهدف الحدث إلى توفير منصة للنقاش حول تحسين برامج التأمين، ويعتبر فرصة لتأكيد التزام الشركة بدورها البارز كواحدة من الشركات الرائدة في إدارة المخاطر الكبرى. يتوقع أن يشهد الحدث حضور خبراء دوليين في مجال التأمين، إلى جانب شركاء الشركة وممثلي وسائل الإعلام.

تأسست الشركة الجزائرية للتأمينات عام 1985 كشركة اقتصادية عامة برأس مال يبلغ 25 مليار دينار جزائري، تمتلكها الدولة بالكامل. تطورت الشركة لتشمل جميع فروع التأمين مع إصلاحات الاقتصاد، واليوم تحتل مكانة بارزة في السوق، حيث حققت إيرادات بلغت 26.7 مليار دينار جزائري، مؤكدة دورها كثاني أكبر شركة تأمين في القطاع.

تشير تصنيفات وكالة التصنيف الدولية AM BEST إلى استقرار وقوة الميزانية العمومية للشركة، وتعكس التزامها بإدارة المخاطر وتحقيق أداء مالي إيجابي على مدى السنوات الأخيرة.

أحلام بن علال

 

أضف تعليقاً