شهدت قاعة المعارض أسحار في وسط مدينة باتنة افتتاح فعاليات الصالون الوطني للكتاب في طبعته الخامسة يوم السبت، بحضور لافت للزوار من محبي الكتاب والمطالعة.

تحت شعار “لكل قارئ كتاب”، تميزت التظاهرة التي ستستمر حتى ال 11 مايو القادم بتنوع المعروضات التي امتدت لتشمل مختلف المجالات، بما في ذلك فضاءات مخصصة لأدب الطفل، وقد لاقت إعجاب الزوار، خاصة الأولياء.

وأوضح عبد الرزاق بن سالم، المكلف بتسيير مديرية الثقافة والفنون محليا، أن عدد المشاركين في الصالون بلغ أكثر من 40 دار نشر من مختلف أنحاء الوطن، حيث شملت العروض أكثر من 20 ألف عنوان، بما في ذلك 4 دور نشر محلية من ولاية باتنة.

ومن المتوقع أن تتخلل التظاهرة التي لم تنظم في باتنة منذ عام 2019، عدة أنشطة متنوعة، منها محاضرات وندوات فكرية وأمسيات شعرية، بحضور أدباء ومهتمين بالكتاب في مختلف الميادين، بالإضافة إلى بيع بالتوقيع من طرف بعض الأدباء.

وعلى هامش افتتاح الصالون، الذي شرفه الأمين العام لولاية باتنة رشيد زواد، تم تكريم بعض الأدباء والوجوه الثقافية، إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مديرية الثقافة والفنون وجمعية المراسلين والصحفيين الأوراس المحلية.

تأتي هذه الفعالية لتعزز الثقافة والفنون في المنطقة، وتسهم في توفير بيئة مناسبة للمثقفين وعشاق الكتاب لتبادل الأفكار واكتساب المعرفة.

 

أضف تعليقاً