ملف:

أندية الرابطة الثانية

تتشكل بطولة الرابطة الثانية الجديدة من 36 ناديا مقسما على مجموعتين (وسط-شرق, وسط غرب). وعلى ضوء النظام الجديد للمنافسة، ستلعب أندية الرابطة الثانية على أساس فرق هواة، مما يعني أن الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة هي من تقوم بتسييرها وليس رابطة كرة القدم المحترفة كما كان معمولا به من قبل.

تركيبة المجموعتين :

وسط شرق: اتحاد الأخضرية, اتحاد عنابة, جمعية الخروب, دفاع تاجنانت, مولودية العلمة, مولودية بجاية, شبيبة بجاية, مولودية قسنطينة, اتحاد الشاوية, شباب باتنة, مولودية باتنة, هلال شلغوم العيد, شباب أولاد جلال, اتحاد خنشلة, وفاق المسيلة, امل بوسعادة, نجم التلاغمة, شباب بني ثور. وسط غرب: أمل الاربعاء, مولودية سعيدة, جمعية وهران, اولمبي ارزيو, شباب تيموشنت, اتحاد الكرمة, مستقبل واد سلي, سريع واد ارهيو, جيل عين الدفلى, شبيبة تيارت, اتحاد الرمشي, صفاء خميس مليانة, اتحاد البليدة, وداد بوفاريك, نجم بن عكنون, شباب عين وسارة, رائد القبة, اتحاد الحراش.

وسط شرق:

 إتحاد الأخضرية

اتحاد بلدية الأخضرية هو نادٍ رياضيٌّ جزائريٌّ لكرة القدم تأسس عام 1929م. اتحاد عنابة الاتحاد الرياضي لمدينة عنابة، هو الفريق الأول لمدينة عنابة تأسس سنة 1983 بقرار رئاسي شمل مدن الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة، وعنابة ويقضي هذا القرار بدمج نوادي الجامعات للمدن المذكورة في القسم الوطني الثاني وكان هذا بداية انطلاق الفريق الذي يعتبر من أكبر الفرق ذات القاعدة الجماهرية في الجزائر رغم حداثة تأسيسه يملك فريق اتحاد مدينة عنابة أنصار من ذهب ويعتبرون من بين أحسن الجماهير على الساحة الوطنية، ويلقبون بهوليقانز الجزائر.

جمعية الخروب

الجمعية الرياضية لخروب ويعرف اختصارا ب A.S.K هو نادي جزائري مقره مدينة الخروب التابعة إقليميا لولاية قسنطينة، تأسس يوم 11 ماي 1927 فهو يعتبر من أقدم الفرق الرياضية في الجزائر، وكانت قبل أندلاع الثورة المجيدة متكونة من خليط بين الاعبين الجزائريين والفرنسيين، وهناك لاعبين من جمعية الخروب انتقلو للعب في بطولة القسم الممتاز الفرنسية ونذكر منهم بن طرشة ومعاوي الذين لعبا لنادي بوردو سنة 1933 وأيضا زواد الذي لعب لسانت اتيان.

دفاع تاجنانت

دفاع تاجنانت هو نادي جزائري تأسس سنة 1971 ، مقره الرئيسي بمدينة تاجنانت ولاية ميلة، يلقب بالجيش الأزرق.

مولودية العلمة

مولودية شباب العلمة، هو نادي كرة قدم جزائري تأسس رسمياً سنة 1950 لولاية سطيف يلقب الفريق بالبابية.

مولودية بجاية

نادي مولودية أولمبي بجاية هو نادي كرة قدم جزائري بمدينة بجاية، تأسس سنة 1954 يلقب بسرطان البحر.

شبيبة بجاية

تأسس نادي شبيبة بجاية عام 1936 اسمه الكامل هو الشبيبة الرياضية لمدينة بجاية وهو نادي من مدينة بجاية، ورغم عراقة النادي لكنه لم يحقق سوى لقب واحد وهو الكأس الجزائرية أمام وداد تلمسان بضربات الترجيح يلقب بأسود الصومام.

مولودية قسنطينة

مولودية أولمبيك قسنطينة أو مولودية قسنطينة هو نادي كرة قدم، يتمركز في مدينة قسنطينة تأسس عام 1939، تمكن الفريق في مـوسم 1990-1991 من الحصول على لقب البطولة الجزائرية فكان التتويج تتـويجين الأول بالحصول على لقب البطولة والثانـي كونه أول فريق قسنـطيـني يهدي المدينة هذا اللقب.

اتحاد الشاوية

 اتحاد الشاوية اختصارا،‏ هو نادي كرة قدم جزائري وهو أكبر نادٍ في ولاية أم البواقي، أسس سنة يعد بطل الجزائر سنة 1994.

شباب باتنة

شباب أوراس باتنة هو نادي جزائري لكرة القدم ينشط في قسم الدرجة الثانية تأسس عام 1932 يلقب بعميد الأوراس.

مولودية باتنة

المولودية الرياضية الشعبية باتنة نادي جزائري، تأسس سنة 1962 تحت اسم المولودية الرياضية الشعبية لباتنة، وشعاره هو نفس شعار المدينة والمنطقة وهو شجرة الأرز التي تمثل منطقة الأوراس، يلقب بالبوبية.

هلال شلغوم العيد

هلال شلغوم العيد (H.B.C.L) هو نادٍ رياضي جزائري تأسس عام 1945. شباب أولاد جلال تأسس فريق شباب أولاد جلال عام 1931 هو ناد كرة قدم جزائري.

إتحاد خنشلة اتحاد خنشلة هو نادٍ رياضي جزائري تأسس عام 1943 يلقب بالكحلة.

وفاق المسيلة الوفاق الرياضي المسيلي، هو فريق كرة قدم هاوي جزائري تأسس عام 1937، مقره ولاية المسيلة.

أمل بوسعادة أمل بوسعادة، هو نادي رياضي جزائري تأسس رسمياً سنة 1941 في مدينة بوسعادة التابعة لولاية المسيلة.

شباب بني ثور

شباب بني ثور، نادي كرة قدم جزائري، تأسس عام1990 بمدينة ورقلة.

كاتيا نايت جودي

أضف تعليقاً